الأربعاء، 19 أغسطس، 2009

مشاريع رمضان

الموضوع منقول من مدونة http://futureinourhands.blogspot.com/ لاخي الدكتور احمد الحاج الاستاذ بطب الزقازيق و لروعة الصياغه في هذا الموضوع اردت ان تعم الفائدة علي الجميع و كل عام و انتم بخير

يوم في حياة صائم (مشاريع رمضان)



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله –صلى الله عليه وسلم -... أحبابي ... كل عام وأنتم بخير...إليكم هذه المشروعات التي أسأل الله أن تنفذوا منها ما استطعتم




هل تريد أن تحمي نفسك من عطش 50.000 سنة يوم القيامة؟



عندما تصوم يومًا في رمضان فإنك تصوم 14 ساعة أي= 50000 ثانية تقريبًا.
فهل تتخيل أن صوم 50000 ثانية في رمضان يقيك عطش 50000 سنة يوم القيامة؟

أي أن الثانية الواحدة في رمضان بسنة كاملة من سنوات الحر والعطش يوم القيامة!!!




أخي الحبيب... إذا فاتك رمضان.... لن يعوض...



ألا يكفي كل رمضان ضاع في حياتك من قبل... إذا وقعت فقم... لا تيأس... اجعله كأنه آخر رمضان في حياتك واشحذ عزمك وانطلق معنا في هذه المشاريع قدر وسعك:



** مشروع كيف تربح المليار في 30 يوم:


هل تعلم أن حسنات ختمة قرآن واحدة في الأيام العادية = 3,3 مليون حسنة إذا تقبلها الله -سبحانه وتعالى- (أي تمحو 3,3 مليون سيئة)... ومضاعفة الحسنات في رمضان جعلت ثواب العمرة في رمضان = ثواب الحج مع رسول الله!!...

فما بالك بثواب ختمة القرآن في رمضان؟، مئات الملايين من الحسنات بين يديك فهل ستضيعها ثم تندم على الحسنة الواحدة يوم الفزع الأكبر؟، هكذا رصيدك أعلى من رصيد أصحاب شركات المحمول والملتي ناشيونال جروبز!!



** مشروع ضربة البدء:


اجعل بداية الشهر هي أقوى ما في الشهر كله.. فور بداية أول ليلة في رمضان.. اشحذ عزمك وصمم أن تكون هذه الليلة هي ليلة العتق من النار... من أول ليلة بإذن الله.. وكل ليلة فور الإفطار اعزم أن تكون هذه الليلة هي ليلة العتق من النار... «إن لله تبارك وتعالى عتقاء في كل يوم وليلة» [صححه الألباني].. أمامك 60 فرصة للعتق من النار في كل يوم فرصة وفي كل ليلة فرصة...

يعني في رمضان: إذا صحت ليلة واحدة... إنقاذ لمصيرك كله... إذا صح يوم واحد... إنقاذ لمصيرك كله.



** مشروع رمضان غيرني (مشروع التحضير للتراويح):

قم بتحضير الجزء الذي ستسمعه ليلًا في صلاة التراويح بقراءته بعد العصر بتدبر وخشوع.. وسترى الفارق الكبير في خشوعك في التراويح (هكذا أنت تسير في ختمتين معًا.. ختمة سماع في التراويح وختمة تلاوة بعد العصر)... وإن استطعت أن تقرأ في تفسير هذا الجزء أو تسمع شريطاً في تفسيره لنُلت ختمة نَدَرَ... من يطبقها اليوم!!... وهي ختمة المدارسة.... وهكذا حقا... يأتي التغيير في رمضان... (متوسط تفسير الجزء في تفسير السعدي29 صفحة فقط للجزء الواحد).



** مشروع مفاتيح خزائن الله


هل تعلم أن لك في رمضان 60 دعوة مستجابة؛ يعنى أن 60 مشكلة من مشاكل حياتك يمكن أن تحل 60 حلمًا من أحلام حياتك يمكن أن يتحقق... «ولكل مسلم في كل يوم وليلة دعوة مستجابة» [صححه الألباني]... لو أن أغنى أغنياء العالم أعطاك 60 شيك على بياض – كيف يكون فرحك ؟، -ولله المثل الأعلى- الله أعطاك 60 دعوة مستجابة لكل يوم وليلة.

·غير حياتك في نصف ساعة: احتفظ بكتيب دعاء في جيبك واقرأ فيه بتضرع كل يوم، ولا تضيع مفاتيح خزائن الله في حياتك.



** مشروع حج مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:


«عمرة في رمضان تقضي حجة معي» [رواه البخاري]، لا يوجد عمل يجعلك مع رسول الله كالصحابة مثل عمرة في رمضان.



** مشروع زيادة الأرزاق وتوسيعها:


عندك مشكلة في الرزق؟، تريد وظيفة مجزية؟، تريدين زوجًا؟، تريدين ذرية وأولاد؟، تريد زوجة؟، «من أراد أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه» [صححه الألباني]... لا تنسى عزومة على الإفطار لرحمك وجيرانك.




** مشروع 30 قصر في الجنة:


ليس 30 قصرًا في الساحل الشمالي أو سواحل هاواي أو نيس الفرنسية... بل في الجنة... حافظ كل يوم على 12 ركعة سنة رواتب (2 قبل الفجر، 4 قبل الظهر و 2 بعده، 2 بعد المغرب، 2 بعد العشاء).




** مشروع 7 حجات يومياً في رمضان:


5 حجات: هل تعلم أنك إذا سمعت الآذان فقمت فوراً فتوضأت وانطلقت فوراً إلى المسجد فصليت فيه الفريضة لك ثواب حجة «من خرج من بيته متطهرا إلى صلاة مكتوبة، فأجره كأجر الحاج المحرم» [حسنه الألباني].. (وللنساء نفس الأجر في منزلها إن شاء الله إذا صحت نيتها بطاعة الله ورسوله بالقرار في البيت وهي راضيه).

حجة أخرى: «من صلى صلاة الغداة "أي الفجر" في جماعة ثم جلس يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم قام فصلى ركعتين انقلب بأجر حجة وعمرة» [حسنه الألباني].... جلسة الضحى وحدها تفوز بسببها بأجر 30 حجة وعمرة في رمضان.

حجة أخرى.. صح عن رسول الله أن حضور درس علم له أجر حجة... صلِ التراويح في مسجد فيه كلمة بين الركعات فهي تقوم مقام درس العلم بإذن الله... هل هناك عاقل يضيع سبع حجات يومياً!!




** مشروع الكنز الضائع:

غالب الناس يضيع الساعة التي بعد الإفطار رغم أنك لو قرأت فيها جزءاً من كتاب الله لقرأت فيها على مدى الشهر ختمة كاملة؟، فماذا يعطلك عن ثواب ختمة كاملة؟!، هل يعوضك عن ذلك برنامج كوميدي؟، أو حوار مع فنان؟!




** مشروع رهبان الليل (فرسان التهجد)


اقرأ هذا الحديث المبهر: «إن الله تعالى ليمهل في شهر رمضان كل ليلة حتى إذا ذهب الليل الأول هبط إلى السماء ثم قال: هل من سائل يعطى؟، هل من مستغفر يغفر له؟، هل من تائب يُتاب عليه؟» [قال الألباني إسناده صحيح]... أكثر ما يبهر هنا أن الله ينزل في غير رمضان -على أشهر الأقوال- كل ليلة في الثلث الأخير من الليل، أما في رمضان فيتنزل في آخر ثلثين من الليل؛ فمعظم الليل في رمضان فرصة هائلة لتفريج الكربات ونيل العطاءات فيا لها من فرصة لا تعوض؟؟... نم.. لو لم يكن عندك ذنب.. نم.. لو لم تكن محتاجاً لأي شيء من الله.. نم.. لو لم تكن مشتاقًا الى جوار الله في الفردوس.


** مشروع ليلة العمر:


ليلة القدر 12 ساعة خيرمن ألف شهر... أي خير من 720.000ساعة أي (3/4 مليون ساعة)... إذا ساعة فيها أفضل من 60.000 ساعة... آية القرآن فيها أعلى من 60.000 آية والركعة فيها أعلى من 60.000 ركعة وتفطير صائم فيها أعلى من 60.000 تفطير صائم في غيرها. حقا.. «من حرم خيرها فهو المحروم» [رواه النسائي وصححه الألباني]... إنها حقاً ليلة العمر... فطر فيها الصائمين… وصل رحمك ولو بالهاتف... وصالح كل من بينك وبينه مشاحنة ولو بالهاتف... واقرأ القرآن… وصلِ فيها حتى تتفطر قدماك كرسول الله صلى الله عليه وسلم… ومن أفضل العبادات فيها أن تعفو عن كل من ظلمك... وسل الله العفو فإن الجزاء من جنس العمل "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا".


** مشروع التأمين على الصيام:


كل صائم تفطره كأنك صمت يوماً آخر من رمضان واليوم بعشرة (فلو فطـّرتَ 36 صائما كأنك صمت 360 يوما أي جعلت السنة كلها رمضان (لا تنسى: شنطة رمضان, وضع علب التمر في المسجد, تفطِير الصائمين بالتمر وأنت ذاهب للمسجد, مشروع التفطير على الطرق السريعة والمواقف بالمال والجهد) وأبشر بعدة رمضانات في ميزانك.



** مشروع فرسان الدعوة:

أخطر موسم يريد كل من له معصيه سماع الدين فيه هو رمضان فيجب أن ننتهز الفرصة.. جاهد بمالك وجهدك في توزيع الأشرطة وCD على غير الملتزمين والسائقين والمواقف وأصحاب المحلات (عاهدهم أن يسمعوها)... وزِع المصاحف الصغيرة الفاخرة في رمضان مقابل القراءة فيها... ادعُ 2 من أصحابك طيلة الشهر ليضاف حسناتهم في ميزانك.




** مشروع فرسان رمضان:


عاهد الله في رمضان أن تتوب كل يوم من ذنب معين لا تعود إليه بعدها أبدا بإذن الله... فأول يوم.. عاهد الله على ترك التدخين, وثاني يوم.. عاهد الله على ترك الاختلاط كله, وثالث يوم.. عاهد الله على ترك الأغاني المحرمة كلها... طهر محمولك والهارد ديسك من أي شيء يغضب الله... وهكذا...(لتنفذ كل هذا قاطع الشاشتين في رمضان.. شاشة النت وشاشة الدش).


** مشروع فارسات رمضان:

لابد من ارتداء الحجاب الكامل في رمضان, الحجاب الشرعي حجاب عائشة وفاطمة.. إذا لم تدخلي في رحمة الله وأبواب الجنة كلها مفتوحة وأبواب الرحمة كلها مفتوحة.. وأبواب السماوات السبع مفتوحة... فمتى ستدخلين؟!!



** مشروع العناية المركزة (اعتكاف العشر الأواخر):


كم من شباب رأيناهم تغيرت حياتهم تماما بسبب الاعتكاف وكاتب هذه السطور واحد منهم... اعتكف في مسجد فيه دعاة متفرغين لتربيتك في هذه الأيام (احرص على الاعتكاف ولا تتركه).


** مشروع فرسان الذكر:


(سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر... أحب الكلام إلى الله)، كل كلمة بشجرة في الجنة... كل كلمة أعظم عند الله من جبل أحد... كل كلمة تصعد إلى العرش ستذكر بها عند الله... قل هذه الكلمات في جلسة الضحى, وأثناء سيرك في الطريق... ولا تضيع ثوابها العظيم.


** ماذا بعد رمضان؟


عاهد الله في الاعتكاف على عبادة لا تتركها أبدًا بعد رمضان (صيام, قيام ساعة كل ليلة, ورد قرآن ثابت)... وعاهده على ثغر من ثغور نصرة الإسلام، انذر حياتك لنصرة الدين من خلاله.. حتى يصبح كل رمضان نقطة تغيير حقيقية في علاقتك بالله.



منقول من موقع الطريق إلى الله www.way2allah.com

هناك 31 تعليقًا:

Appy يقول...

كل سنه وانت طيب وربنا يجازيك خير على الكلام ده يارب

خالد و ماما أمولة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
اقصوصه يقول...

جميله جدا

وتستحق فعلا النقل

رمضان كريم:)

محمد الجرايحى يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخى الكريم على هذا النقل الطيب ..ونسأل الله تعالى أن يبلغنا رمضان وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

وكل عام وأنت بخير وفى صحة وسعادة
أخوك
محمد

ماما أمولة يقول...

كل عام وانت بكل خير وسعادة يارب

جزاك الله خيرا انت وكاتب الموضوع

دمت بحفظ الله

GHARAM يقول...

كل سنه وانت طيب ، تقبل الله منا ومنكم

ستيته حسب الله الحمش يقول...

كل سنة وانت طيب يا دكتور
تسلم ايدك على النقل وتسلم ايد د. احمد على الفكر الراقي والترتيب الرائع ده
ربنا يتقبل من الكاتب والناقل ونستفيد احنا بالقراءة وربنا يهدي حالنا
والله فعلا موضوع تحفة

Dr Ibrahim يقول...

مشاريع مربحة جداَ سلمت يدا حضرتك وغيد الدكتور احمد الحاج

ورمضانكم مبارك

كل المشاريع أهجبتنى وبالأخص

تحضير جزء القرآن الذى سيتلى فى التراويح

فهذا يجعلنا نركز ونخشع فى الصلاة ونتابع الإمام فى الصلاة

بارك اللهم لكما

وهنا مقالى بعنوان رمضانيات

أم مالك يقول...

انا جاية علشان اقولك
كل سنة وانت طيب
وربنا يتقبل منك صالح الاعمال
وتفوز بالمغفرة والرحمة والعتق من النارفى هذا الشهر الكريم
تحياتى

(green eyes) يقول...

جزاء الله كل خير
كل سنة وانت طيب

norahaty يقول...

الله كلام جميل
والاجمل منه العمل
والاقتداء به.
اللهم ارزقناالقدرة
على القيام بحق هذا
الشهر الكريم لنكون
من عتقائه.اللهم أمين
كل عام وانت والاسرة
الكريمة بألف خير يارب.

Beram Elmasry يقول...

أحوال الهوى
أخي وصديقي الدكتور أسامة صدقت أننا كلنا عم عبده وكلنا من صنف أحبابه نتخالى عند اللزوم فليرحمنا الله ويرحم عم عبده خالص تحياتي وكل سنة وانت طيب

سمكه واحده يقول...

كل سنه واحضرتك طيب
جزاك الله كل خير

دموع القمر يقول...

اولا يزيدنى شرفا ان تعتبرنى فى مقام ابنتك
واشكرك انك اعطيتنى مساحة للنقاش واخذ النصائح

ثانيا الله يبارك فيك وجزاكم الله خيرا على هذا النقل الطيب
ونسأل الله ان يبلغنا واياكم رمضان
ويعيده علينا اعوام واعوام باليمن والبركات

ثالثا انا عملت بنصيحتك وسألتها ثانية
وكم كنت اتمنى انى لا اسألها فكانت اجابتها خنجر اجابت انتقام
اخذت الاجابة وتركتها ومضيت
علمت اليوم السبب
والى الان لاادرى اى نوع من الانتقام هذا
احد اقربائى هجرها
فأنتقمت منى
وياليت مافعلته حق بل كذب وافتراء
ولكن لا اقول غير الله يسامح من ظلمنى

رمضان كريم
كل سنة وحضرتك طيب
تقبل مرورى

دموع القمر يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
اللؤلؤة يقول...

أخى الفاضل
السلام عليكم
صدقت أخى فى كل ما قلت
وأشكرك على أمانة النقل
ورمضان كريم
أعاده الله عليك وعلى الأمةالإسلامية بالخير واليمن واالبركات
وكل عام وحضرتك بكل خير
دمت بكل الخير

أحمد الصعيدي يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

كل عام وأنتم بخير

جعلكم الله من عتقاء الشهر الكريم

rovy يقول...

كل عام وانت بكل خير وسعادة دائما
جزاك الله خيرا على هذا البوست و جعله فى ميزان حسناتك

رمضان كريم عليك و على كل احبابك

تقبل الرحمن صيامك و قيامك


ارق تحياتى دوما

كيــــــــــــارا يقول...

كل سنة وانت طيب يابابتى :)

ن يقول...

السلام عليكم
أخى الفاضل .. أحوال الهوى
كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان اعاده الله عليكم وعلى الامة الاسلامية بالخير والبركة.
مع خالص تحياتى

عمرو يقول...

بارك الله فيك و ألف شكر ..
كل سنه و أنت طيب و ربنا يجعله شهر خير و يمن و مسرات ..
تقبل تحياتى و تقديرى و خالص مودتى و دعواتى الطيبه ..

شمس النهار يقول...

بوست لطيف اوي
ومعلومات مكتوبه بطريقه لطيفه مبتكره وسهله
مافيهاش تعقيد

كل سنه وانت طيب

قوس قزح يقول...

غسل الله قلبك
بماء اليقين
و اثلج صدرك
بسكينة المؤمنين
و بلغك
شهر الصائمين

.. * * . * * .
.* . . * . . *
* . رمضان . *
. * .كريم. * .
. . * . * . .
. . . * . . .

دموع القمر يقول...

ازيك ياباباتى

بجد انا استفد كتييير من المشاريع وبدأت فى التنفيذ

يارب يجعله فى ميزان حسناتك
وبجد نقل ممتاز

وندعو الله ان تكون ممن غفر لهم وتكون عتقاء النار
قول امييييين

تقبل مرورى

شموسة يقول...

جزاك الله كل خير لي مجهودك
وكل عام وأنت بكل خير
رمضــــ كـريم ــان
أعاده الله عليك بكل خير

تحياتي

dr.Roufy يقول...

كل سنة وانت بألف خير

رمضان كريم يافندم
:)

أم بتول يقول...

جزاك الله كل خير و جعل كل حرف نقلته فى ميزان حسناتك
وكل عام و أنت بألف خير

reem يقول...

كل عام وانت بخير

رمضان كريم

تقبل الله صيامك ودعائك

وتسلم ايديك على الموضوع الجميل وجزاك الله كل خير

العصفورة يقول...

السلام عليكم
كل عام وحضرتك والأمة الإسلامية آجمعين بكل خير
ورمضان كريم
خالص تقديرى
ومعذرة ع التأخير

كيــــــــــــارا يقول...

الفيديو تحففففففففففففه يابابتى

♥ ملكة الأحساس ♥ يقول...

اجزال الله لك ولة الأجر والمثوبة
وجعلكم من المعتوقين في رمضان آمين
"
امتعات هنا قرأت
ترنحات بين الرحمة والمفغرة
"
كتب الله لك في عامك الجديد رحمة ومغفرة
وجنة من الاحسان تقول هل من مزيد
"
وانت بخير سيدي الفاضلأ ياً كان انطباعك
اعادة الله عليك اعوام عديدة وازمنة مديدة